2009-07-08

هدية الى براستوس وكل محبّي مرسيل خليفة

الصيف موسم الأفراح والمسرّات والتحابب والتوادد والهدايا...، هدية الامس كانت من نصيب عيّاش من المرسى وعشّاق الخمرة اما هدية اليوم فهي لبراستوس ومحبّي الفنان مرسيل خليفة.

لقد كتب براستوس تدوينة رائعة تحت عنوان "ماذا حصل في حفل مرسيل خليفة بقفصة أو خوف الطغاة من الاغنيات" هنا، تحدث عن رحلته الممتعة الى قفصة يوم 2 ماي 2009 وحضوره حفل مرسيل خليفة في دار الثقافة ، وعن مغامرته في تلك الليلة وعن نضاله المرير للدخول الى الحفلة أولا ولتسليم هديته الى مرسيل خليفة ثانيا .

لقد كنت حاضرا يا براستوس ليلتها، كانت ليلة جميلة ولا شك رغم كل العراقيل وبوابات البوليس التي تحدثت عنها في تدوينتك. لقد عشنا مع مرسيل خليفة لحظات رائعة ومتعة ولقحنا أنفسنا ضدّ الرداءة والبؤس والتكلس لفترة زمنية لا بأس بها.

وعندما استمعت لتسجيل صوتي لتلك الليلة تذكرتك وفكرت في كل الذين تمنوا حضور حفلة مرسيل خليفة في مهرجان ماي الفنون بقفصة...لكن لسبب او لاخر تعذر عليهم متابعة تلك السهرة الرائعة.

تخيلت ان هذا التسجيل هو هدية مرسيل خليفة اليك يا براستوس...بعد أن قرأ مرسيل خليفة محتوى الرسالة التي كتبتها وراء البورتري،" قهقه ضحكا وسخرية" وتأكد انّ الذي قدّم له الهدّية لم يصعد الى الركح ولم يسلّم عليه، تيقن بأن راسم ذلك البورتري وكاتب تلك الكلمات يشبهه ومن المقربين اليه وليس من الذين يقفون في الصفوف الامامية ولا يغنون معه...

هذه هدّية مرسيل خليفة اليك يا براستوس والى كل عشّاقه ومحبّيه.

لا أعرف ربّما قد يكون وصلك هذا التسجيل أو ما هو أحسن منه، لكن في كل الحالات أقول لك كما قلت لعياش من المرسى: الهدية ما تترد...

الهدية:

تحميل الجزء الاول: هنا ( حجم الملف حوالي 98 ميغا)

تحميل الجزء الثاني هنا (حجم الملف حوالي 76 ميغا)

بعد فك الضغط نتحصل على ملف اوديو .


أعدّي لي الأرض كي أستريح

فإني أحبّك حتى التعب

صباحك فاكهةٌ للأغاني وهذا المساء ذهب

ونحن لنا حين يدخل ظلٌّ إلى ظلّه في الرخام

وأشبه نفسي حين أعلّق نفسي على عنقٍ

لا تعانق غير الغمام

وأنت الهواء الذي يتعرّى أمامي كدمع العنب

وأنت بداية عائلة الموج حين تشبّث بالبرّ حين اغترب

وإني أحبّك، أنت بداية روحي، وأنت الختام

يطير الحمام

يحطّ الحمام

أنا لحبيبي أنا. وحبيبي لنجمته الشارده

ونم يا حبيبي عليك ضفائر شعري، عليك السلام

يطير الحمام

يحطّ الحمام

هناك 9 تعليقات:

_____ يقول...

المرّة الجّاية اهدي أختك لزبراط

brastos يقول...

@ taha
ابتسامه من الجنوب

حركه رايعه منّك .. و ماهيش غريبه على مدوّنتك اللي معروفة ببعث روح الابتسامه و الدعابة في البلوغسفير

انا ما عنديش تسجيل للحفلة سوى مقتطفات صوّرتهم انا ، و كان الصوت رديء لانّي كنت بعيد
يعني في جميع الاحوال ، تسجيلك باش يكون احسن ، و حتّى لو كان ما كانش احسن ، الحركه اللي قمت بيها اهمّ من الهدية في حد ذاتها

مرّة اخرى شكرا ليك .. الف مرّه .. منّي انا ، و نيابة على كل المدونين و القرّاء اللي اكيد باش يتمتّعو بهديّتك القيّمه ، واللي ننصح برشه مرضى نفسانيين (من بينهم الزائر ثقيل الظل و الغير مرغوب فيه اللي لقيتو هنا ) بالادمان على مثل هالنوع من الموسيقى باش تنظّفلهم سرائرهم و دواخلهم من الاوساخ ، و العقد ، و الزبله اللي مكدّسة فوق بعضها في روسهم و قلوبهم اللهم عافينا ، الموسيقى راهي دوا .. دوا نافع برشه و ماهوش مكلّف بالكل .

taha يقول...

للاتك :مثل هذا التعليق لا يسيئ لي ولعائلتي بقدر ما يسيئ لصاحبه لانّه يكشف مدى انحطاط تفكيره ومشاعره ونظرته الدونية للمراة باعتبارها شيئ objet يهدى ويباع ويشترى...اذا كنت انت متعود ان تهدي نفسك او اختك او...فهذا شأنك.
أما انا فنظرتي للمراة اسمى وارقى من هذا. فهي كائن بشري متساوي ومتكامل مع الرجل ولا فرق بين الاثنين على الاطلاق. فهي الام والاخت والزوجة والزميلة والصديقة والرفيقة والابنة...
من غير المسموح به في هذا العصر ان تهان المراة بهذا الشكل...
شكرا لمساهمتك المتخلفة جدّا جدّا جدّا...
مع العلم انني كتبت سابقا عن العنف البلوغسفيري (وانت قد مارست العنف بتعليقك المتخلّف) على هذا الرابط
http://elebtissama.blogspot.com/2009/06/blog-post_08.html
وكتبت كذلك على ظاهرة العنف ضد المراة على الرابط التالي:
http://elebtissama.blogspot.com/2009/02/blog-post_06.html

taha يقول...

brastos: اما لبراستوس اقول شكرا لقبولك الهدية وشكرا على مرورك وشكرا على تعليقك على كلام الزائر ثقيل الظل.
واعتقد يا براستوس انك اعطيته الوصفة المناسبة عندما نصحته بالادمان على هذا النّوع من الموسيقى" باش تنظّفلهم سرائرهم و دواخلهم من الاوساخ ، و العقد ، و الزبله اللي مكدّسة فوق بعضها في روسهم و قلوبهم اللهم عافينا..."
والاكيد يا براستوس ان هذا الضيف الثقيل مدمن على كليبات غرف النّوم ...وقنوات xxx...

مفعوص زرداشتي يقول...

يعطيك الصحة ..و واصل في هداياك و لا تبالي
البلوغ بلوغك و حد ما يحكم فيك.. اما نعرف فما برشة انحطاط و قلة حياء من عباد نرجسيين للغاية اظهروا انهم ابعد ما يكون ان يكونوا "سيّد" و الّا" للّة "..خاتر مستواهم هابط ياسر

taha يقول...

مفعوص مزمر: شكرا على مرورك وكلماتك اللطيفة

من بلد القيظ يقول...

مؤسف ومزري تعليق هذا الانك ويعطيك الّحة طاهر خويا على سعة صدرك ،وننتظر المزيد من تدويناتك وطرائفك .

taha يقول...

Chiheb 12 مرحبا بك وشيئ مؤسف حقا ان يصل الانحطاط والابتذال الى هذا الحد. شكرا على مرورك

FLFLH.COM يقول...

شكرا لك عزيزي