2008-09-19

الحرز الذي يسقط السائحة من أول نظرة...قارب الهجرة الى الشمال

أغرب ما سمعته في المدة الأخيرة خبر الحرز"الحجاب" الذي له مفعول سحري على تعلّق السائحة الأجنبية بالشخص الذي يحمله ويستعمله.

الشاب الذي يريد الزواج بأجنبية ويهاجر الى أوربا فما عليه الا دفع مبلغ مالي محترم الى منتج مناديف الحب والغرام ...هههها ...يقال أنّه من خارج الجهة(عكّاري) ليصنع له حرزا كفيلا بان يسقط السائحة في شباك حبه وغرامه من أول نظرة...

ويسود هذا الاعتقاد خاصّة لدى الشباب الذي له علاقة بالسياحة كالجمّالة والبزناسة...

ومن ضمن الاشاعات الرائجة والتي تدفع الشباب الى مزيد الايمان بقوة مناديف الحبّ ما وقع في إحدى الرحلات الصحراوية التي تنظم لفائدة السواح في دوز، أن سائحة ،.. نهضت في الصباح الباكر وخاطبت الجمّال ( الشاب الذي يعمل في قطاع الجمّالة) قائلة : ماذا فعلت بي البارحة وكيف أمارس معك الجنس وانا لا أعرفك...مسكينة هذه السائحة التي عماها الحرز وسقطت في احضان هذا الشاب الذي لا تعرفه مسلوبة الإرادة ليفعل بها ما يشاء... يا سلام على الحب بالحرز...ههههها.

قصّة مضحكة تروي الاعتقاد السائد بصحة هذه الإشاعات لدى الشباب المهمّش الراغب في الهجرة بأي طريقة وبأي ثمن.

والخوف كل الخوف أن يقع استعمال هذا الحرز في غير محلّه وتصبح جميع النساء وخاصة الجميلات في وضع لا يحسدن عليه.... فلا غرابة عند ذلك ، أن نسمع يوما بنناسي عجرم أو هيفاء وهبي... تحل بيننا بقوة هذا الحرز وتتجه مباشرة الى ساحرها لتطلب منه الزواج على الفور.

وقد نسمع يوما، ، بقدوم ثامر حسني او بطل مسلسل نور مهند الى ربوعنا خاطبا راغبا في بنت الحسب والنسب...شابة في السبعين من عمرها ، تحت مفعول هذا الحرز... هههها.

ولا غرابة أيضا أن يقع استعماله لإشباع ميولات جنسية مرضية كأن تنزع الفتاة ثيابها وتتعرى في الشارع دون مقاومة استسلاما لرغبات جنسية شاذة ...او لإشباع ميولات عدوانية كان يجد الرجل نفسه مجردا من ملابسه وهو في المقهى يشرب الشاي او القهوى أو يتجول "كيف ما جاباته امّه" في سوق الخضر يشتري المعدنوس والبطاطا والفلفل...هههههها.

شبيك لبيك...ربّي يستر وبرّه...

لا سبيل للقضاء على هذه الممارسات المتخلّفة من سحر وشعوذة و...و... إلا بحركة ثقافية حقيقية تقوم على الخلق والابتكار والإبداع وتعمل من اجل تكوين أجيال متشبعة بروح العقل والمعرفة، وكذلك بإيجاد حلول جذرية لمشاكل الفقر والبطالة انطلاقا من أن مثل هذه السلوكيات تترعرع في المجتمعات المتخلفة خاصّة في الأوساط الفقيرة والمهمشة.

هناك تعليقان (2):

الحلاج الكافي يقول...

اينما يعشش الفقر ..تعشّش الخرافة فهما التلبع و المتبوع...و الخرافة تشجعها أيادي معلومة و تغذيها بكل الوسائل

taha يقول...

كلام صحيح 100x100.
شكرا على مرورك