2008-05-17

عاجل...على المدّونين اجراء تحاليل للتأكد من سلامتهم من الاصابة بضغط الدم

15% من الصحفيين في تونس مصابون بضغط الدم...هذا ما توصلت اليه دراسة قامت بها الجمعية التونسية لمقاومة أمراض القلب والشرايين ومؤسسة «نوفارتيس» للأجهزة الطبية تم نشر نتائجها الليلة قبل الماضية في لقاء صحفي وذلك على هامش الاحتفالات باليوم العالمي لمقاومة مرض ظغط الدم الذي يحتفل به في 17 ماي من كل سنة.
وعندما قرأت هذا الخبر، فكّرت في معشر المدونين، وتساءلت كم منهم مصاب بضغط الدم، دون أن يعلم؟ وكم منهم مصاب بمرض السكري، ومرض الشرايين والقلب...
كيف هي حالتكم الصحية أيها الصحفيون الجدد ؟ لو أجريت عليكم دراسة لمعرفة مدى إصابتكم بهذه الأمراض كيف ستكون النتيجة؟...
أعرف ححم معاناتكم وعذاباتكم وجراحكم...أعرف أنكم مهديين بارتفاع ضغط الدم وضغط السكر وضغط القمح والخبز والبترول...وكل أنواع الضغوطات...كيف لا وأنتم جيل النكبات والنكسات والهزائم...من فاجعة الى أخرى ومن هزيمة الى هزيمة...ومن مأساة الى مأساة...والشيء الوحيد الذي منع عنّا الجلطات القلبية والدماغية وأجل موتنا ولو لحين...ان هناك مقاومة في فلسطين ولبنان والعراق تزرع بذور الأمل وتبعث فينا الأكسجين لكي نحيا...وعلى هذا الأساس نحن متفائلون وندعوكم للتفاؤل، ومن حقنا أن نفرح ومن حقنا أن نبتسم...
وفي هذا الاطار تم بعث مدونتي "ابتسامة من الجنوب...ابتسم رغم كل شيئ"...وهي مساهمة في المجهودات المبذولة للوقاية من ضغط الدم وضغط السكر و......و......ههههههها.
وهي محاولة للخروج من الضغوطات بجميع أنواعها...نبتسم ونضحك كي لا نبكي...نبتسم ونضحك كي لا نموت... نوع من العلاج النفسي دون مقابل هههههها.
من أصعب الأشياء أن تضحك الاخر...والنكتة عند كتابتها تفقد الكثير من إثارتها وطرافتها. وأجد صعوبة في كتابة هذا النوع من الحكايات أو القصص الطريفة والمضحكة.وللتذكير فإن أغلب النكت التي وقع تدوينها هي نكت من صميم الواقع.
وفي الأخير أدعوكم لإجراء تحاليل وفحوصات طبية للتأكد من سلامتكم من الضغوطات بجميع أنواعها، كما انصحكم بالضحك كوسيلة للوقاية والحماية من هذه الأمراض التي تتهددكم.
اتمنى لكم جميعا الصحة والعافية وادعوكم لقراءة هذه النكتة من انتاج بلقاسم تارزون tarzan.
" نهار من نهرات مات واحد من الجيران راجل كبير...وكيما جرت العادة كيف ايموت واحد تمشي الناس اتقوم بواجب العزاء والمواساة... فقال له شقيقه:
- هيا يا بلقاسم باش نمشو انعزّو
- قال تارزون tarzan: اش ثم اش وقع؟
- فأجابه: عمّك فلان بن فلان جارنا مات.
- فرّد عليه: مات ارتاح من عمره..هل انتم حيّين...انتم موته وعيونكم تشبح...هو خير منكم...
اسمعتش في حياتك واحد ميّت ايعزّي واحد ميّت...هههههههها. ورفض مصاحبة شقيقه الى موكب العزاء انطلاقا من قناعته كونه هو وشقيقه والأحياء في هذه الربوع في عداد الموتى " ميتين وعيونك تشبح"...ههههههها.

ليست هناك تعليقات: