2008-04-17

في يوم الاسير الفلسطيني: تحية الى مروان البرغوثي والى جميع الاسرى.

تحية الى المناضل الكبير مروان البرغوثي، الى جميع الاسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي، تحية الى كل الامهات الصابرات اللاتي يهزهن الشوق، في مطلع كل صباح جديد،لاستقبال أبنائهن بعد اطلاق سراحهم من السجون والمعتقلات.
المناضل الكبير مروان البرغوثي، وصفه جورج غالاوي بانه الزعيم الحقيقي للتيار الوطني في فلسطين ، قال في مقابلة خاصة معه بمناسبةالذكرى السادسة لاختطافه:"
هذه فرصة لتجديد العهد والقسم مع شعبنا وشهدائنا العظام وأسرانا وجرحانا ولتجديد العهد لأمتنا العربية والإسلامية ولكل الأحرار في العالم على ان نواصل الصمود والنضال والكفاح في سبيل انجاز حقوقنا الوطنية الثابتة ومن اجل الحرية والعودة والاستقلال، وبهذه المناسبة فاني أتوجه بتحية إجلال وإكبار لشعبنا الفلسطيني العظيم في الوطن والمنافي والشتات وأشد على أياديهم وأحيي هذا الصمود الأسطوري العظيم وهذا الصبر الذي يبديه في تحمل المعاناة والعذاب والعدوان المستمر وأني على ثقة أن تضحيات شعبنا ستثمر شجرة حرية واستقلال وستصل هذه التضحيات إلى حتمية نهاية الاحتلال الأسود والأطول في التاريخ المعاصر وعلينا أن نواصل بعزيمة وإصرار، التمسك بأهدافنا الوطنية وثوابتنا، وأني على ثقة عالية أن فجر الحرية آت لا محالة وانه أقرب من أي وقت مضى. وفي حديثه عن مسيرة اصلاح السلطة الفلسطينية ، شن هجوما على الوضع الذي تعيشه هذه السلطة:"... والمؤسف ان السلطة لم تقم على هذه الاسس، وسادت حالة من التسيب والترهل وغياب مبدا المسائلة والمحاسبة وانتشار حالة التفرد والفردية والشخصنة في قيام المؤسسات والاجهزة، وظهر بوضوح وما زال الاثراء غير المشروع على العديد من المسؤولين والقيادات، وقد الحق هذا الامر ضررا بالغا بصورة السلطة الوطنية محليا وعربيا ودوليا.... ومن المؤسف انه وبعد خمسة عشر عاما على قيام السلطة لم يتم محاسبة اي مسؤول عن الفساد، وقد دفعت حركة فتح ثمن ذلك في صناديق الاقتراع والانتخابات التشريعية الى جانب اسباب اخرى بالطبع، ولكن هذا الامر ظهر اكثر وضوحا في انهيار السلطة واجهزتها الامنية بشكل سريع ومذهل اثناء انقلاب حركة حماس في غزة، وحتى الان لم نسمع عن فاسد واحد تمت احالته الى القضاء او صودرت مسروقاته لا في الضفة الغربية ولا في قطاع غزة، وهذا امر يدعو للالم والحزن... "
المقابلة كاملة تجدونها في موقع الحملة الشعبية لاطلاق سراح المناضل مروان البرغوثي:

http://www.freebarghouti.org/

اهدي اليكم قصيدة " اغنية الى مروان" للشاعر المتوكل طه.

هنا عرشُنا ، عيشُنا ، موتُنا ،

زهرُ ليموننا والنخيل ..

أخذوا العربات انّما ،

ظل في قلبنا

جرسُ المستحيل .

هنا صخرةُ السحرِ ،

والدم ُ رقيتنا للسبيل ،

ذبحوا الفرسَ البِكْرَ لكنّ

فجرَ البلادِ يَعودُ

على جمرِ شمسِ الصهيلْ

والطريق طويلٌ ... طويلٌ ... طويلْ

************

صديقيَ مروان !

يا أيها الحُرًّ ، يا سرَّنا في النخيلِ ، ويا

وردةَ الحبرِ في شِعرنا للقتيلْ ،

أحرقوا الصخرَ والبَحْر والنَحْرَ...

لكنّك الحُرُّ قلبنا وربّاً وَحباَّ وحّرباَ...

وما زلت َ في أغنياتِ الصغارِ

وأيقونةِ الدار

...... والزنجبيلْ

والطريق طويلٌ ... طويلٌ ... طويلْ

ليست هناك تعليقات: